السعودية تتخطى الإمارات وتصل للنقطة العاشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

السعودية تتخطى الإمارات وتصل للنقطة العاشرة

مُساهمة  المدير في الجمعة أبريل 10, 2009 8:30 am



السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

فاز المنتخب السعودي لكرة القدم على نظيره الإماراتي 3-2 اليوم الأربعاء في الرياض في إطار الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا.
وسجل عبده عطيف في الدقيقة 4 من ركلة جزاء والإماراتي فارس جمعة في الدقيقة 70 خطأ في مرمى منتخب بلاده ونايف هزازي في الدقيقة 83 أهداف السعودية، بينما سجل محمد الشحي في الدقيقة 39 وإسماعيل مطر في الدقيقة 45 هدفي الإمارات.
وكانت كوريا الجنوبية فازت على كوريا الشمالية 1-صفر ضمن المجموعة ذاتها.
فوز صعب للأخضر
وبالذهاب للقاء المنتخب السعودي مع مضيفه منتخب الإمارات نجد أن أصحاب الأرض أفلتوا بصعوبة من فخ الهزيمة، حيث قدم المنتخب الإماراتي أفضل عروضه في التصفيات حتى الآن، ففي الدقيقة الأولى من بداية المباراة أنقذ الحارس السعودي وليد عبد الله مرماه من فرصة هدف محقق.

وحصل المنتخب السعودي على ضربة جزاء في الدقيقة الثالثة بعد تعرض نايف هزازي للعرقلة داخل منطقة الجزاء، وسدد عبده عطيف ضربة الجزاء محرزاً منها هدف السبق للأخضر على يمين الحارس الإماراتي ماجد ناصر.

وبعد الهدف، تخلى المنتخب الإماراتي عن حذره الدفاعي وبدأ في التقدم للأمام ما أوجد مساحات خالية في خط ظهر الفريق، حاول أصحاب الأرض استغلالها بشتى الطرق.

وتصدى القائم الأيمن للحارس الإماراتي لهدف محقق للفريق السعودي إثر تسديدة قوية للهزازي في الدقيقة 13، وتوغل الهزازي بالكرة داخل منطقة الجزاء ولكنه لم يجد أي مساندة من زملائه لتضيع فرصة جديدة للمنتخب السعودي.

وفي الدقيقة 24، حصل المنتخب الإماراتي على ضربة حرة مباشرة من الناحية اليمنى ارتقى لها إسماعيل مطر برأسه ولكن الحارس السعودي وليد عبد الله حولها إلى ضربة ركنية.

وأدرك الفريق الإماراتي التعادل في الدقيقة 38 إثر عرضية من مطر حولها محمد سعيد الشحي برأسه إلى داخل الشباك.

وفي الوقت الذي توقع فيه الجميع انتهاء نصف المباراة الأول بتعادل الفريقين، فاجأ مطر الجميع بهدف جديد للإمارات بعدما لمح الحارس السعودي متقدما من مرماه ليسدد كرة ساقطة (لوب) من مسافة بعيدة سكنت شباك أصحاب الأرض في الوقت بدل الضائع ليخرج الفريق الإماراتي متقدماً بهدفين لهدف في الشوط الأول.

وفي الدقيقة الخامسة من بداية الشوط الثاني، سدد الهزازي، لاعب اتحاد جدة السعودي، كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن الحارس الإماراتي تصدى لها بثبات.

وكاد مدافع الفريق الإماراتي أن يسجل هدفا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 55 لولا يقظة ماجد ناصر الذي حول الكرة إلى ضربة ركنية.

ونفذت الضربة الركنية من الناحية اليسرى ليرتقي لها محمد نور برأسه ولكن تسديدته الرأسية مرت بجوار القائم الأيمن للمرمى الإماراتي، وحصل عبد الرحيم جمعة على بطاقة صفراء في الدقيقة 56 بعدما عرقل إسماعيل مطر على حدود منطقة الجزاء.

وسنحت فرصة خطيرة للمنتخب السعودي في الدقيقة 61 ولكن الكرة اصطدمت بأقدام الدفاع المتكتل للفريق الإماراتي.

وأضاع الفريق السعودي فرصة إدراك التعادل في الدقيقة 68 بغرابة شديدة.

وشن الفريق السعودي أكثر من ثلاث هجمات خطيرة في غضون دقيقتين فقط لتشتعل المدرجات، التي احتشد فيها نحو 70 ألف مشجع، بالصيحات التشجيعية لحث الفريق على تحقيق الفوز والخروج من عنق الزجاجة.

وأدرك الفريق السعودي التعادل في الدقيقة 71 بهدف حمل توقيع المدافع الإماراتي فارس جمعة عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.

وأحرز نايف هزازي الهدف الثالث للفريق السعودي في الدقيقة 83 بعدما ارتقى برأسه لضربة حرة مباشرة من الناحية اليسرى.

وأجرى الفريق الإماراتي تغييراً في الدقيقة 85 بنزول سلطان برغش بدلاً من نواف مبارك.

وفي الدقائق الأخيرة من المباراة، حاول الفريق الإماراتي تسجيل هدف التعادل لحفظ ماء وجهه ولكن المحاولات استمرت حتى أطلق حكم المباراة صفارة النهاية معلناً فوز المنتخب السعودي.



كوريا الجنوبية تتصدر بفوز ثمين



وتصدر المنتخب الكوري الجنوبي منتخبات المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة بعد أن حقق فوزاً بالغ الصعوبة على نظيره الكوري الشمالي بهدف سجله كيم تشي وو الهدف في الدقيقة 88.
كان الكوري الجنوبي الطرف الأفضل في اللقاء بشكل عام، بينما كان الشمالي الأخطر وهدد مرمى مضيفه بشكل مباشر أكثر من مرة بعد دقيقتين من بداية الشوط الأول، وبعد دقيقتين أيضاً من انطلاق الشوط الثاني عبر مون ايت غوك، كما أصاب هان سونغ تشول الشبكة من الخارجية مرتين بمعدل مرة في كل شوط.
وفي منتصف الشوط الثاني أظهرت الصورة بالعرض البطيء حارس كوريا الجنوبية يخرج الكرة بعد أن تجاوزت الخط إثر متابعة رأسية من كيم كوك جين لم يستطع الحكم العماني عبد الله الهلالي ومعاونوه رؤيتها بشكل دقيق.
في المقابل، نجح البديل كيم تشي وو قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي في وضع كوريا الجنوبية في الصدارة من ركلة حرة مباشرة من الجهة اليمنى رفعها إلى داخل المنطقة فأصابت الكرة يد قائد كوريا الشمالية بام تشول مين وسقطت أمام الحارس واستقرت في الزاوية اليمنى لمرماه.

avatar
المدير
Admin

المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 13/03/2009
العمر : 20
الموقع : مدينة الزهراء- برج 14- شقة2

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://roseeee.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى